الجمعة 25 مايو 2018
أخبار عاجلة

المكتب النقابي المحلي لمستشفى "سعادة" يشيد بالنجاح الباهر للوقفة الإحتجاجية التضامنية مع كاتبه المحلي المتابع أمام القضاء بشكاية كيدية لمديرة المستشفى ليوم الخميس 2 مارس 2017 أمام المستشفى بمراكش ويقرر مواصلة النضال حتى تحقيق المطالب العادلة لموظفات وموظفي المستشفى

نفذت الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بمراكش وقفة احتجاجية أمام مستشفى "سعادة" الأمراض العقلية والنفسية يوم الخميس 2 مارس 2017 للتنديد بالتضييق على الحريات النقابية من خلال المتابعة القضائية التي يتعرض لها الكاتب العام للمكتب المحلي للمستشفى للإتحاد المغربي للشغل بناء على شكاية انتقامية لمديرة المستشفى، وذلك لتحويل الأنظار على الخروقات التي تعرفها هذه المؤسسة الصحية والإلتفاف على المطالب العادلة والمشروعة للموظفات والموظفين الذين خاضوا من أجلها عدة احتجاجات لم ترق السيدة المديرة فاختارت التضييق على مناضلات ومناضلي المكتب النقابي برفع شكاية كيدية ضد الكاتب العام للمكتب النقابي المحلي الأخ خالد بطروس بدل الإستجابة لمطالبهم وتحسين ظروف العمل.

 

    وتأتي هذه الوقفة الإحتجاجية، والتي عرفت نجاحا باهرا وتميزت بمشاركة مناضلات ومناضلي الاتحاد المحلي والجهوي لنقابات مراكش وممثلين عن عدد من المكاتب النقابية للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بأقاليم الجهة، في سياق حملة التضامن الواسعة التي تم إطلاقها من طرف مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للصحة والإتحاد المغربي للشغل مع المكتب النقابي لمستشفى "سعادة" وكاتبه العام المحلي.

 

   إن المكتب النقابي المحلي لموظفي مستشفى "سعادة" بمراكش للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) إذ يعبر عن شكره وامتنانه لكل المناضلات والمناضلين المشاركين في هذه الوقفة من مختلف القطاعات وفروع الجامعة، فإنه:

1- يهيب بكافة مناضلاته ومناضليه إلى الإستمرار في التعبئة ومواصلة النضال من أجل التصدي للقمع الممنهج الذي يتعرضون له حتى تحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة.

2-   يجدد استنكاره للشكاية الكيدية لمديرة المستشفى "سعادة" ضد الكاتب العام للمكتب النقابي ويعتبرها ردة قمعية مفضوحة جاءت خارج سياق مغرب الكرامة والحرية الذي نطمح له.

3-   يحمل المندوب الإقليمي للصحة بمراكش والمدير الجهوي لمراكش-آسفي ووزارة الصحة مسؤولية هذا الوضع المتأزم الناتج عن صمتهم على خروقات وتسلط مديرة المستشفى.

4-   يطالب بالإستجابة الفـورية للمطالب العادلة والمشروعة لنقابة موظفي مستشفى الأمراض العقلية والنفسية "سعادة" والمسطرة في محضر اجتماع يوم 13 يناير 2017 والتي يراد إقبارها إرضاء للسيدة مديرة المستشفى.

5-   يقرر مواصلة الأشكال الإحتجاجية ضد الحكرة والتسلط بدءا بتنظيم وقفة احتجاجية جديدة أمام المندوبية الإقليمية للصحة بمراكش سيتم الإعلان عن تاريخها لاحقا.

رحال لحسيني

عن dakirat

شاهد أيضاً

المحكمة الابتدائية بخنيفـــــرة تتعزز ب 4 قاضاة جـــدد

1 تعليق

  1. HHHHHHHHHHHHHHHHHHHH LES SALES VOLEURS NE LAIISENT JAMAIS LES BONS ESPRITS TRAVAILLENT POUR LE MEROC?PLUS DES SYNDICATS AU MAROC IL Y A QUE DES BANDITS

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة