الأربعاء 15 أغسطس 2018
أخبار عاجلة

هل سيتنازل "خادم الحرمين" عن الحكم في السعودية ويستقر بالمغرب؟

الت صحيفة "ستراتفورد" الأمريكية إن التغيير قادم إلى المملكة العربية السعودية، وقد يصل قريباً إلى قمة النظام الملكي في البلاد، وسط التحولات الاقتصادية والسياسية الكاسحة الجارية في جميع أنحاء البلاد.

تقول الصحيفة إن أهم تلك التحولات هو "تنازل الملك الوشيك الذي يشاع أنه يخطط في المستقبل القريب من أجل تمهيد الطريق إلى العرش لولي العهد الجديد محمد بن سلمان".

 

وتضيف الصحيفة أن رحيل الملك سيأتي في الوقت الذي تكافح فيه الأمة من أجل وضع خطة طموحة تحتاج إلى الإصلاح الاقتصادي. والرياض مصممة على إيجاد أفضل مزيج من التدابير التي تنجح بشكل كبير خطة التحول الوطنية بعد أكثر من سنة على تقديمها.

وتقول الصحيفة إن المملكة العربية السعودية، شأنها شأن جيرانها الخليجيين، لديها ميل لصياغة مبادرات اقتصادية مدتها خمس سنوات: وقد فعلت ذلك مرارا منذ عام 1970. ومع ذلك، نادرا ما أعادت النظر في تلك الخطط بعد وقت قصير من إطلاقها. وتضيف أنه في الوقت الذي تعيد فيه الرياض النظر في نهجها، من المرجح أن تضع أهدافا أكثر قابلية للتحقيق لأرباب العمل في القطاع الخاص، مع تحديد طرق جديدة لتحقيق إيرادات من مصادر أخرى غير النفط الذي تعتمد عليه حاليا.

عن dakirat

شاهد أيضاً

"كوابيس منفى" بقلم وعدسة: زياد جيوسي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة