الجمعة 15 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة

مؤسسة علي زاوا تنير حي بني مكادة في طنجة - افتتاح ثاني مركز ثقافي لمؤسسة علي زاوا''نجوم البوغاز'' بحي بني مكادة في طنجة

افتتحت مؤسسة علي زاوا مساء الجمعة  الماضية برئاسة المخرج نبيل عيوش والفنان ماحي بنبين، أبواب مركزها الثقافي الجديد لفائدة ساكنة حي بني مكادة الواقع بالمحيط الجنوبي لمدينة طنجة ، هذا الحي الذي يضم  أكثرمن300 ألف نسمة، ما يجعله من أكبر مقاطعات المدينة، وعلى نهج أول مركز ثقافي بالدار البيضاء'' نجوم سيدي مومن'' تزعم «مؤسسة علي زاوا« أن تساهم في بريق ''نجوم البوغاز''.

 

ضمن برنامج حفل الافتتاح تم استقبال المدعوين وساكنة الحي بعرض في فنون الشارع قدم من طرف فرقة مسرح ''دارنا''، وذلك أمام ساحة سينما طارق بحضور شخصيات كالقنصل العام الفرنسي، و عدد من ممثلي وسائل الإعلام الجهوية والوطنية .

 

واستقطب حفل الافتتاح العديد من الأطفال والشباب الذين شاركوا في مختلف الورشات الفنية  المنظمة بهذه المناسبة من مسرح وموسيقى ورقص وفنون تشكيلية مما يوضح تعطشهم للاكتشاف والتعبير.

 

بعد الدار البيضاء وطنجة، يخطط نبيل عيوش  وماحي بنبين لافتتاح مركزين ثقافيين جديدين في كل من  فاس عام 2018 ومراكش في عام 2019 .

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة علي زاوا تأسست سنة 2009 من طرف المخرج نبيل عيوش من أجل دعم التربية على الفن و الثقافة  كأدوات للتنمية الاجتماعية، تعزيز دينامية القرب عبر الثقافة و الفن في الأحياء الهشة من مدن المغرب، المساهمة في التأهيل في مهن الفنون و الثقافة للشباب في وضعية إقصاء اجتماعي .

 

https://www.youtube.com/watch?v=xWRax4NUf0E

 

 

 

 

عن dakirat

شاهد أيضاً

روح التشكيلي محمد القاسمي تحلق في سماء المكتبة الوطنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة