الجمعة 15 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة

هل فعلا ساهم إخوان الكويت في اضطرابات 2011؟

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، الإثنين، بحبس النائبين بمجلس الأمّة، الإخواني جمعان الحربش، والسلفي وليد الطبطبائي ضمن 68 مدانا في قضية اقتحام مقرّ المجلس سنة 2011.

وكان العام المذكور قد شهد محاولات لتفجير اضطرابات بالشارع الكويتي شاركت فيها جماعة الإخوان المسلمين بالتعاون من عدد من المعارضين السياسيين من عدّة أطياف، حيث رأت الجماعة فرصة مواتية للانقضاض على السلطة.

ووجد الإخوان التربة مهيأة من خلال عدد من الشخصيات المتجاوبة مع مخطّطها ومن بينها من ينتمون إلى الأسرة الحاكمة ولديهم حسابات لتصفيتها في إطار صراعات وأغراض شخصية.

وساندوا النائب السابق مسلم البراك حين كان ملاحقا بتهمة الإساءة لأمير البلاد من خلال مخاطبته بعبارات حادّة في خطبة باجتماع عام. ووصف الحربش البراك بالرمز الوطني وطالب بمساندته وحمايته.

ويمارس إخوان الكويت العمل السياسي تحت يافطة العمل الجمعياتي والخيري، ويحظون بوضع استثنائي يثير تساؤلات الكويتيين ومخاوفهم نظرا إلى تورّط الجماعة في أنشطة مخلّة بأمن العديد من البلدان العربية التي تصنّفها جماعة إرهابية.

عن dakirat

شاهد أيضاً

المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة بالرباط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة