الجمعة 15 ديسمبر 2017
أخبار عاجلة

هل الحرس الإيراني سيستهدف عبد ربه منصور هادي بعد مقتل علي عبد الله صالح في اليمن؟

حزب "المؤتمر الشعبي العام" اليمني مساء الاثنينيؤد ، مقتل أمينه العام "عارف الزوكا" رفقة الرئيس الراحل "علي عبد الله صالح"، برصاص مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) جنوب صنعاء.

وقال الحزب (جناح صالح) في بيان نشره موقعه الإلكتروني، إن "المؤتمر ينعي عارف عوض الزوكا، الأمين العام للحزب، الذي كان برفقة الزعيم علي عبد الله صالح، بعد استهداف موكبهما في منطقة الجحشي، بمديرية سنحان جنوب صنعاء".

وينقسم حزب المؤتمر الشعبي العام إلى جناحين، أحدهما يوالي الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وتتمركز أغلب قياداته في صنعاء، والثاني انحاز للرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي، ويتمركز في مدن الجنوب بالأساس.

ودعا الحزب في بيان سابق أمس، قياداته وكوادره وأعضاءه في صنعاء ومختلف المحافظات، إلى "التماسك والثبات والتحلي بالصبر، وأن يكون الجميع يدا واحدة وصفا واحدا في الحفاظ على وحدة الحزب".

وحمل المؤتمر الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة وقيادة أنصار الله "الحوثيين" مسؤولية سلامة وأمن قيادات وكوادر الحزب في العاصمة والمحافظات والمديريات والدوائر.

وأعلن قيادي بحزب صالح في وقت سابق أمس الاثنين، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وهو في طريقه من العاصمة نحو مديرية "سنحان" مسقط رأسه.

والأربعاء الماضي، اندلعت في الأحياء الجنوبية لصنعاء مواجهات مسلحة عقب محاولة جماعة الحوثي السيطرة على جامع "الصالح" الخاضع لقوات الرئيس السابق جنوبي صنعاء، وانتهت بسيطرة مسلحي الجماعة عليه، وتواصلت المواجهات بين الجانبين على مدى الأيام الماضية.

 

فهل الحرس الإيراني سيستهدف عبد ربه منصور هادي بعد مقتل علي عبد الله صالح في اليمن؟

عن dakirat

شاهد أيضاً

المؤتمر الإسلامي السابع لوزراء البيئة بالرباط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة