الثلاثاء 14 أغسطس 2018
أخبار عاجلة

/اختتام فعاليات المؤتمر الوطني التأسيسي للممونين المغاربة في مدينة سطات بمشاركة نحو 260 مهني ..مراسلة :الباتول السواط / مدينة السطات

اختتمت في مدينة سطات المغربية المؤتمر التأسيسي "للجمعية المغربية لمموني و منظمي الحفلات و التظاهرات  " وذالك بنادي البحث الزراعي يوم 28 فبراير من السنة الجارية تحت شعار "يد في يد من أجل إنجاح المؤتمر "، بحضور ما يناهز 260 مشارك من مختلف جهات المملكة و كذلك بعض الفاعلين من هيئات مختلفة .


واسترشاداً بمبادئ إعلان الممونين بالمغرب ذات الصلة بالقدم نحو الأمام في لقاءات تحضيرية بكل من سطات ، مراكش ، مكناس ، الناظور ، أزرو ، جرسيف ...حاملة مشروع وطني في البناء و التجدد و التكافؤ في الفرص و العدالة مستمدة رسالتها من ثلاث منطلقات : تقنين القطاع و انخراطه الفاعل في الاقتصاد الوطني ثم أجرأة العدالة الاجتماعية و أخيرا تطوير الشراكات و السعي للقطع مع الاحتكارية و إزالة العوائق التي تقف أمام الممونين بالمغرب .

حيث استهل المؤتمر التأسيسي بالنشيد الوطني ثم تلاوة من الذكر الحكيم ، و القاء الكلمات باسم اللجنة التحضيرية و اللجنة التنسيقية ترحيبا بالحضور و الوفود المشاركة و كذا المجهودات الجبارة التي قامت بها "جمعية الشاوية لمموني الحفلات بسطات  " من إعداد و استقبال ، ليُكلفَ السيد "هشام علي بابا " (سطات) بالإجماع  من لدن اللجنة التنسيقية كرئيس للمؤتمر .

وبعد المصادقة على القانون الأساسي التأسيسي و مناقشته ، تم انتخاب أجهزة "الجمعية المغربية لمموني ومنظمي الحفلات و التظاهرات
 " حيث تم اقتراح و الاتفاق على الثمثيلية الجهوية في المكتب الاداري لأربعة أعضاء بعدد 48 عضو ، وحول العملية الانتخابية أقر معظم المشاركين أنها الخطوة الاولى نحو النجاح لطابعها الديمقراطي.

و تمخضت عملية انتخاب المكتب التنفيذي في جو من المحبة و الاخوة و التبريكات من جل المشاركين في غياب اعتراضات بجو ديمقراطي و البناء الصحيح للصرح الجمعوي ، فأسفرت نتائجه على النحو التالي :

_الرئيس        : الطرشاوي عزيز   (مراكش)
_النائب الأول  : مصطفى بن يحيى   (أكادير )
_النائب الثاني : حسن بايفلت          (فاس)
_النائب الثالث :شكير الكولاوي      (الناظور)
_أمين المال    : وهيب عبد الرحيم  (سطات)
_نائبه           : رشيد الصميطي   (العيون)
_الكاتب العام  :مولاي أحمد الصغير (مراكش)
_نائبته الاولى : الباتول السواط     (العرائش )
_نائبه الثاني  :حميد الطلبي          (خريبكة )

_مستشارون  : العلوي عبد الله (الرباط) _الكراعي محمد (كلميم ) _الادريسي عبد اللطيف (الراشيدية ) _عبد الرحمان إيسن (تزنيت ) _هشام عيبوسي (بن جرير) _الجوهري محبوب (مريرت).

و بختام المؤتمر التأسيسي تم صياغة برقية الولاء المرفوعة الى الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية

عن dakirat

شاهد أيضاً

تنظيم اول فطور جماعي ببهو مقر المجلس الحضري لمدينة القنيطرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة