الثلاثاء 14 أغسطس 2018
أخبار عاجلة

الإحصائيات التي تم نشرها مؤخرا ،بخصوص وفيات الرضع بشبهة جنائية في الدار البيضاء، مبالغ فيها إلى درجة كبيرة (بيان )

لدار البيضاء -أكدت ولاية أمن الدار البيضاء ، اليوم الجمعة ، أن الإحصائيات التي نشرتها مجموعة من المنابر الإعلامية في الأسابيع الأخيرة بخصوص وفيات الرضع بشبهة جنائية في الدار البيضاء “مبالغ فيها إلى درجة كبيرة “.

وأوضحت في بيان حقيقة ، توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه ، أنه تفاعلا مع المعطيات الواردة في التداولات الإعلامية المذكورة، التي ادعت أن عدد الجثث المكتشفة والمعاينة من قبل السلطات بلغ 300 جثة في السنة المنصرمة بمدينة الدار البيضاء وحدها ، “فقد فتحت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء بحثا في الموضوع، تم التأكد من خلاله أن الإحصائيات التي تم نشرها مبالغ فيها إلى درجة كبيرة، وأن المؤشرات المتداولة لا أساس لها من الصحة” .

وأبرزت أنه تبعا لنتائج البحث المجرى من قبل مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، “فقد تبين أن عدد حالات اكتشاف الرضع بالشارع العام سواء كانوا أحياء أو أمواتا التي عاينتها مصالح الأمن الوطني، خلال سنتي 2016 و 2017، بلغت 23 حالة من بينها عشر حالات في سنة 2016 و13 حالة في سنة 2017”.

وذكرت ولاية أمن الدار البيضاء أن نشرها لهذا البيان التوضيحي ، “يأتي تنويرا للرأي العام، وتصويبا للخطأ غير المقصود”.

عن dakirat

شاهد أيضاً

تنظيم اول فطور جماعي ببهو مقر المجلس الحضري لمدينة القنيطرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة