الجمعة 20 ابريل 2018
أخبار عاجلة

هل تصل القوات التركية ريف دمشق؟

أعلن رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار، أن قوات بلاده المشاركة في عملية "غصن الزيتون" ستصل حتى أطراف حلب عند بلدتي "نبّل" و"الزهراء"، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

جاء ذلك خلال فعالية أكاديمية بعنوان "تركيا وسياسات الأمن العالمي والتعليم"، أقيمت في صالة مؤتمرات مجلس التعليم العالي بالعاصمة أنقرة اليوم السبت، بمشاركة رؤساء جامعات، وعمداء ورؤساء أقسام في 185 جامعة تركية.

وأكد أكار أن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسياسة، سواء في سوريا أو العراق، وهي تبدي احتراما كبيرا في هذا الإطار.

وقال إن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب في الداخل والخارج حتى القضاء على آخر إرهابي، مشددا على عدم وجود أي فرق بين التنظيمات الإرهابية مثل "داعش" و"بي كا كا" و"ي ب ك" و"ب ي د" و"كا جي كا".

وأشار أنه "لا يمكن أن يكون الإرهابيون بنوا الملاجئ في عفرين بقدراتهم وحدها، من المستحيل أن تكون أنشئت دون دعم هندسي وتخطيط وتوجيه من قبل دولة ما".

وبين رئيس الأركان التركية أن عملية "غصن الزيتون" شملت مساحة ألفي كيلومتر مربع، وأن القوات المشاركة فيها ستصل حتى بلدتي "نبل" و"الزهراء" الخاضعتين لسيطرة النظام السوري.

عن dakirat

شاهد أيضاً

وكالة "بلومبرغ" الأمريكية تصف الإجراءات والإصلاحات التي يمارسها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالمجازفة العمياء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة