الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
أخبار عاجلة

رفض الأمم المتحدة لطلب اعتماد منظمة غير حكومية مزعومة مساندة “للبوليساريو”

نيويورك (الأمم المتحدة) – رفض المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء بالإجماع، طلب اعتماد المنظمة غير الحكومية الداعمة للبوليساريو “المكتب الدولي لاحترام حقوق الإنسان في الصحراء الغربية”، مستجيبا بذلك لتوصية للجنة المنظمات غير الحكومية بالأمم المتحدة بسحب طلب الاعتماد هذا.

وكانت هذه المنظمة غير الحكومية الوهمية قدمت سنة 2010، طلب اعتماد لدى لجنة المنظمات غير الحكومية بالأمم المتحدة، التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، لتمكينها من المشاركة في اجتماعات مختلف الهيئات الأممية.

وقد تحرك المغرب على الفور ليكشف لأعضاء اللجنة الأهداف الحقيقية لهذه المنظمة المزعومة، التي لا تتوفر فيها أي صفة من صفات منظمة حقوقية، بل، على العكس، يتعلق الأمر بهيئة سياسية تنشط حصرا ضد الوحدة الترابية للمغرب وتخدم حصرا مصالح “البوليساريو”.

وقد وجه أعضاء اللجنة، طوال ثماني سنوات، أسئلة لهذه المنظمة الوهمية بشأن جوانب عدة متعلقة بأنشطتها. ونظرا لعدم تلقيهم إجابات مرضية على أسئلتهم، لم يكن أمام أعضاء اللجنة من خيار سوى تقديم توصية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بسحب هذا الطلب.

ويمثل هذا القرار، الصادر عن هيئة أممية رئيسية، ضربة قوية “للبوليساريو” ومناصريها، والذين يحاولون، بشتى الوسائل، توظيف جانب حقوق الإنسان للمس بالمغرب وبوحدته الترابية.

كما يعكس تفطن المجتمع الدولي بشكل عام، والأمم المتحدة بشكل خاص، للمناورات الخرقاء ل”البوليساريو” ومناصريها، والتي لم تعد تنطلي على أحد.

عن dakirat

شاهد أيضاً

محكمة مصرية تحيل أوراق 75 متهما للمفتي في قضية فض اعتصام رابعة

أضف تعليقاً