السبت 29 فبراير 2020

اطفال مدينة سلا فى زيارة للمركز الثقافى المصرى بالرباط

فى إطار مسابقة الرسم التى ينظمها المركز لفائدة الطلاب المغاربة تحت عنوان "مصر فى عيون أطفال المغرب" وبالتنسيق مع الاستاذ صالح وفقى مؤطر تربوي ومفتش بالمؤسسات التعليمية استقبل مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط صباح اليوم الاربعاء 15 يناير2020 ثلاث مؤسسات تعليمية : - مؤسسة شمس الأصيل بمدينة سلا  تحت اشراف أ.هند تاليلي أستاذة اللغة الفرنسية و أ. حنان البارودي أستاذة متدربة          - مؤسسة الجازري بسلا تحت اشراف أ. سناء العثمانى وأ.خديجة ايت عدى مدرسات اللغة العربية - مؤسسة مفتاح المستقبل تحت اشراف        أ. نبوية بوعدا استاذة اللغة العربية  وأ. الطيب المدير استاذ التربية البدنية و   أ. أيوب بوعلام مسؤول الأنشطة والخرجات.

وكان فى استقبالهم أ.هبة بهاء الدين سعيد الملحق الإداري بمركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط والسادة أعضاء المركز. وتأتي هذه الزيارة للتعرف  عن قرب على جمهورية مصر العربية و الحضارة المصرية القديمة لفتح افاق الطلبة للابداعات والمشاركة فى مسابقة الرسم. تضمن برنامج الزيارة عرض فيلم أولا عن المعالم السياحية لجمهورية مصر العربية وكذا فيلم وثائقي عن الحياة فى مصر القديمة. وعقب ذلك تم فتح باب المناقشة مع التلاميذ حول ما شاهدوه وأعجبوا به وتلا ذلك أيضا زيارة البهو الفرعوني للمركز للتعرف على مقتنياته.

 

عن

شاهد أيضاً

وأخيرا ظهر في المغرب حل جديد لظاهرة العزوف عن الزواج ...تحفة العروس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة