السبت 29 فبراير 2020

الطباخة لالة نجاة شنان أول شريفة تبدع في ميدان الطبخ المغربي

إستطاعت الطباخة المغربية الشريفة لالة نجاة شنان المنحدرة من قبائل أولاد شنان المستقرة قديما في منطقة برشيد أولاد حريز ،والتي ينحدر نسبها حسب تصريحها لطاقم الجريدة وإدلائها ببطاقة الإنتساب المسلمة لها من نقابة الشرفاء ، وكذا مراسلة وزارة الداخلية لها بضرورة التوقير والاحترام من فرض نفسها في ظرف وجيز في عالم الطهاة الذين يبدعون في فن الطبخ المغربي والأجنبي .

هذا النجاح الذي حققته الشريفة لالة نجاة شنان لم يكن وليد الصدفة، وهي التي تلقت أبجديات المطبخ المغربي على يد والدتها، لتواصل هذا المسار بتكوين عصامي احترافي من خلال البحث في كتب الطبخ الحديثة والقديمة ، وقد صرحت لطاقم الجريدة : "عشقت الطبخ منذ الصغر، وتعلمت أبجدياته على يد والدتي رحمة الله عليها، التي لها الفضل الكبير في ما وصلت إليه اليوم. كما راكمت تجربة طويلة من خلال العمل في أشهر الفنادق والمطاعم و كذا العمل مع أكبر مموني الحفلات".

وقد قامت الطباخة الشريفة لالة نجاة شنان مؤخرا بإنشاء قناة تحت إسم Wiame beauty على اليوتوب، تقدم من خلالها نصائح ودروس لتهيء وصفات الطبخ المغربي وكذا التجميل موجهة لعموم المواطنين والمواطنات داخل المغرب وخارجه ، وذلك بميزانية تراعي جميع الشرائح الإجتماعية و مفعمة ببركة الشرفاء الأدارسة.

 

عن

شاهد أيضاً

وأخيرا ظهر في المغرب حل جديد لظاهرة العزوف عن الزواج ...تحفة العروس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة