الاثنين 06 يوليو 2020

السيد العثماني يبرز متانة العلاقات المغربية الصينية "التاريخية

أبرز رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، يوم الخميس بالرباط، متانة العلاقات المغربية الصينية، واصفها إياها بأنها علاقات "تاريخية وعميقة".

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد العثماني أكد، خلال استقباله لسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة المغربية السيد لي لي، الذي سلمه رسالة موجهة إليه من الوزير الأول الصيني، دعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس المستمر لهذه العلاقات، التي عرفت دفعة قوية بعد الزيارة الملكية للصين سنة 2016.

وأضاف البلاغ أن السيد العثماني أعرب عن متمنياته بالتوفيق والنجاح لجهود الحكومة الصينية في مواجهة ومحاصرة وباء كورونا، مشددا على حرص المغرب على مزيد من تطوير العلاقات بين البلدين.

من جانبه، قدم السيد لي لي لمحة عن مواجهة بلاده لوباء كورونا، وقال إنها بذلت مجهودا كبيرا، وأنها سجلت في الأيام الأخيرة تطورا إيجابيا في مؤشرات انتشار العدوى وتناقصا في عدد المصابين الجدد وعدد الوفيات. وتقدم السيد لي لي، في هذا الصدد، بالشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللمغرب على المساندة والدعم المعنوي للصين، بعد ظهور الوباء، مؤكدا أن الصين تقدر المغرب عاليا، وحريصة على تقوية علاقاتها معه وتطويرها.

عن

شاهد أيضاً

تتويج سيارة "بوجو 208" بلقب أفضل سيارة لسنة 2020

الدار البيضاء - تجيب المديرة العامة لمجلة "أوطو نيوز"، فاطمة الورياغلي، على أربعة أسئلة إثر تتويج سيارة "بوجو 208" بلقب أفضل سيارة لسنة 2020 خلال الدورة الحادية عشرة لجوائز السيارات التي نظمتها المجلة، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة