الأربعاء 03 يونيو 2020

مصر بعيون حروفية مغربية

نظم مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط مساء اليوم الخميس 27 فبراير 2020 تحت رعاية سعادة السفير /أشرف إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية  معرض للفن التشكيلي وفن الحروفيات بطابع مصري مغربى تحت شعار(مصربعيون حروفية مغربية) للفنانة التشكيلية الحروفية المغربية الرائدة/ أمينة شيشى .

بدأت فعاليات المعرض بكلمة ترحيبية للأستاذة /هبة بهاء الدين سعيد الملحق بمركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط تلتها كلمة للفنانة الحروفية المغربية/ أمينة شيشى .

كما القى سعادة السفير كلمة ترحيبية للحضور وأثنى على مجهودات المركز الثقافي المصري في تنظيم تظاهرات ثقافية مختلفة كما اوضح دور المركز الثقافي المصري في مد اواصر العلاقات المغربية المصرية من خلال الانشطة التي يقدمها منذ نشأته.

افتتح المعرض سعادة السفير/ أشرف إبراهيم والسيدة حرمه بحضور السادة أعضاء سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط ولفيف من الفنانين والمثقفين اصدقاء المركز الثقافى المصرى الذى احتوى على 24 لوحة للخط العربى وفن الحروفيات بطابع مصري مغربى تحت شعار( مصر بعيون حروفية مغربية) وفى إطار اهداف مركز مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية بالرباط بتنظيم مثل هذه الفعاليات مع الفنانات والفنانين المغاربة تعزيزا للعلاقات الثقافية والفنية مع المملكة المغربية الشقيقة.

اختتمت فعاليات المعرض بتقديم درع المركز كتقدير وتكريم للفنانة المبدعة امينة شيشى على المشاركة المتميزة والتى بدورها قدمت اهداء لوحة بالخط المغربى لسعادة السفير أشرف ابراهيم والسيدة حرمه واهدت الفنانة كذلك هدية تذكارية للاستاذة هبة بهاء الدين عبارة عن ساعة بخلفية افيش المعرض.

 
 
خالص تحياتى وتقديرى
الملحق الإدارى / هبة بهاء الدين سعيد
المركز الثقافي المصري بالرباط

الهاتف : 0537732916

فاكس:0537701284

FB: ccregypt
Web site: www.ccregypte.com
 
 
 

عن

شاهد أيضاً

وأخيرا ظهر في المغرب حل جديد لظاهرة العزوف عن الزواج ...تحفة العروس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة