الخميس 21 أكتوبر 2021
أخبار عاجلة

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 25) .. فريق شباب المحمدية يتفوق على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي (2-0)

ي إطار عملية تحفيز التلاميذ وتشجيع التميز داخل المدارس في مدينة الدار البيضاء.، ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء حفلا تكريميا للتلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا  وذلك  يومه الجمعة 02 يوليوز 2021 على الساعة الرابعة زوالا بفضاء جمعية الأعمال الخيرية، مولاي رشيد سيدي عثمان بالدار البيضاء، بحضور رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، إلى جانب عدة شخصيات وازنة.

وسيتم الاحتفاء هذه السنة بالطلبة المتفوقين في الباكالوريا من ذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة نزلاء مؤسسات الرعاية الاجتماعية، إذ تهدف هذه المبادرة إلى مكافأة المتفوقين في امتحانات الباكالوريا على المجهودات المبذولة بحضور عائلاتهم ومديري المؤسسات التعليمية وممثلي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء- سطات .

وسيستفيد الأوائل من جوائز متنوعة وتذكارات، كما سيتم تخصيص منح مالية للمتفوقين كمبادرة تحفيزية من المجلس لدعمهم لاستكمال مسارهم الدراسي بالتعليم العالي. ويصل عدد المستفيدين من هذه العملية 87  تلميذ وتلميذة  من الحاصلين على البكالوريا  من بينهم 53  مستفيد  برسم  دورة يونيو 2020  و34    مستفيد برسم دورة يونيو 2021 موزعين على المؤسسات التالية:  جمعية الأعمال الخيرية مولاي رشيد سيدي عثمان، الجمعية الخيرية سيدي البرنوصي،  المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ، و مؤسسة الرعاية الاجتماعية الحي الحسني.

ونظرا للأزمة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا، عمد المنظمون إلى  تأجيل حفل  دورة يونيو    2020  إلى غاية سنة 2021  والاحتفاء بالمتفوقين  برسم يونيو دورتي 2020 -2021 ، من  خلال حفل ينظمه المجلس في احترام تام للظروف الصحية التي تعرفها البلاد.

  للتذكير تندرج هذه المبادرة في إطار تنزيل البرنامج التنموي لعمالة الدار البيضاء برسم 2016ـ2021، حيث ينظم مجلس عمالة الدار البيضاء منذ 2016 حفلا سنويا للاحتفاء بالمتفوقين الحاصلين على شهادة الباكالوريا على مستوى المؤسسات التعليمية لعمالة الدار البيضاء. علما بان مجلس عمالة الدار البيضاء جعل دعم التعليم إحدى أهم أولوياته الرئيسية وذلك في إطار مهامه المتعلقة بالمجال الاجتماعي.

 

 

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 25) .. فريق شباب المحمدية يتفوق على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي (2-0)

المحمدية  – تفوق فريق شباب المحمدية على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدفين للاشيء في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية ، برسم الدورة ال 25 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وسجل هدفي فريق شباب المحمدية كل من اللاعب كمال القرع (د 44)، وإسماعيل المترجي (د 73).

وشهدت المباراة إشهار الحكم عبد الرحيم اليعقوبي الورقة الحمراء في وجه لاعب شباب المحمدية زكرياء الدريوش (د 65).

وظل فريق شباب المحمدية ، عقب هذا الفوز ، في المركز الثاني عشر ب 29 نقطة، فيما حل فريق الدفاع الجديدي في المركز الثالث عشر إلى جانب يوسفية برشيد ب 26 نقطة.

 

عن

شاهد أيضاً

اليونسيف .. تعيين الدولي المغربي أشرف حكيمي بطلا لحقوق الطفل في المغرب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة