الاثنين 03 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

معرض القدس الدولي في عيون الفنانين الروس

في الثالث من يوليو جرى افتتاح المعرض الدولي الأول في تاريخ العلاقات الروسية الفلسطينية في مدينة بينزا الروسية وذلك في ساحة الفن في Badigin's House.

 

"القدس بعيون الفنانين الروس وأبنائها" هو اسم المعرض الذي يضم أعمال أساتذة روس وأجانب. تم توحيد اللوحات حول موضوع رئيسي واحد - رسالة إلى السلام والحرية والوئام في الأرض المقدسة ، ودعوة للصداقة بين شعوب روسيا وفلسطين.

 

يوجد في المعرض أكثر من خمسون لوحة ومنحوتة واحدة. كلهم يحملون فكرة صداقة الشعوب ووحدتها. قال كيريل زاستروزني ، مدير معرض بينزا للفنون ، "آمل أن يشبع الزوار بهذه الفكرة".

 

من بين ضيوف الشرف ، زار المعرض المتروبوليت سيرافيم من بينزا ونيزنيلوموفسكي. جنبا إلى جنب مع الجمهور ، تعرفت فلاديكا على الإبداعات التي تصور الأضرحة الإسلامية والمسيحية الفريدة والمساجد والمعابد والطبيعة الخلابة والإثنوغرافيا والآثار في فلسطين وآثار التاريخ التوراتي ومشاهد الحياة اليومية وصور الناس العاديين.

 

وكجزء من الحدث ، تم توقيع اتفاقية تعاون بين الفرع الإقليمي لـ "الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية" والمنظمة العامة "جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين".

 

قال البلعاوي بسام فتحي ، رئيس جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين ، الذي شاركه انطباعاته عما رآه في منطقة سرسكي.

"أذهلنتني مدينة بينزا بالدفء والصدق ، والحب المحسوس في كل ركن من أركانها".

 

 



عن

شاهد أيضاً

مهرجان الفنون الموسيقية الأول يسدل الستارة على الحلم بلحن أجمل بشناق و منير، والموسيقى التركية في الدورة المقبلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة