الاثنين 03 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

متحف التراث المحلي في مدينة نوفوتشيبوكسارسك روسيا

افتتح المعرض في 25 أغسطس 2022 الساعة 16.00 حيث ينظم المعرض المنظمة العامة الإقليمية لجمهورية تشوفاشيا "جمعية الصداقة والتعاون بين شعوب تشوفاشيا وفلسطين" ، وفرع تشوفاشيا الإقليمي للمنظمة العامة الدولية "الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية" ، وممثلية المنظمة الروسية للتضامن والتعاون مع الشعوب الآسيوية والافريقية (في جمهورية تشوفاشيا) ، مؤسسة الميزانية البلدية "مجمع المتاحف التاريخية والفنية" ، نوفوتشيبوكسارسك.

الغرض من المعرض هو رسالة للسلام والحرية والوئام في الأرض المقدسة القديمة ، ودعوة للصداقة والعدالة بدلاً من الحروب والكراهية ، والحفاظ على الصداقة التي تعود إلى قرون بين شعوب روسيا وفلسطين والعالم العربي .

المعرض يضم 74 عملا فنيا لمشاهير الفنانين الروس والعرب والفلسطينيين, وكذلك مطرزات فلسطينية وكتبا بلغات مختلفة عن فلسطين

وقد شارك فى حفل الافتتاح مشاهير الفنانين فى روسيا بينهم, المطرب الاوبرالي العالمي, "أندريه مكاروف", والفنان الروسي الحائز .على جائزة, أفضل عازف جارمونيا فى روسيا الاتحادية وجمهورية ماري ال, "أرسيني يايتسوف", وغيرهم

وقد افتتح المعرض بمباركة المتروبوليت سافاتي فى تشيبوكساري وجمهورية تشوفاشيا، حيث شارك مندوبا عنه، عميد المنطقة الثالثة ، عميد كاتدرائية القديس الأمير فلاديمير ، الأرشمندريت جوري (دانيلوف).

المعرض مكرس للاحتفالات بذكرى تأسيس المدينة, واحياء الذكرى ال 74 للنكبة, والذكرى ال 140 لتأسيس الجمعية الامبراطورية الارثوذكسية الفلسطينية التي نشطت في فلسطين منذ قرون , وذكرى استشهاد أيقونة الاعلام الفلسطيني شيرين أبو عقلة, حيث كانت هناك 4 لوحات مخصصة لها رسمها فنانون روس.

عن

شاهد أيضاً

مهرجان الفنون الموسيقية الأول يسدل الستارة على الحلم بلحن أجمل بشناق و منير، والموسيقى التركية في الدورة المقبلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة