الأحد 05 فبراير 2023

وكالة بيت مال القدس : الإعلان عن الفائزين بمنح بحوث التميز الصحفي برسم سنة 2022

الرباط – أعلنت وكالة بيت مال القدس الشريف عن الطلاب المغاربة الفائزين بمنحها في صنف بحوث نهاية التكوين في أسلاك الماستر برسم سنة 2022 ، وذلك في إطار جوائز القدس الشريف للتميز الصحفي.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ اليوم الثلاثاء، أن جوائز القدس الشريف للتميز الصحفي، أطلقتها وكالة بيت مال القدس الشريف بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط ومعهد الإعلام العصري في القدس، المخصصة لطلاب الصحافة في المغرب وفي فلسطين.

ووفقا للبلاغ فقد، فاز ثلاث طلاب بمنح هذه السنة، حيث حاز الطالب منتصر المير على المنحة الأولى عن بحثه بعنوان “التواصل السياسي وإدارة الأزمات الدولية: لجنة القدس نموذجا”، فيما نال مصطفى أنجاي المنحة الثانية عن بحثه بعنوان “التغطية الإعلامية حول قضية القدس الشريف في العالم الإسلامي: الإعلام المغربي والإعلام السينغالي نموذجا”.

أما المنحة الثالثة فقد عادت للطالبة هدى مكور عن بحثها باللغة الفرنسية تحت عنوان:

Al Qods Acharif sous l’agenda du Roi Mohammed VI, Commandeur des croyants.

وأشار المصدر ذاته الى أن لجنة علمية شكلها المعهد العالي للإعلام والاتصال في الرباط من الأساتذة محمد عبد الوهاب العلالي، ومريم الحجوجي الإدريسي، والمهدي عامري، تولت الإشراف على تقييم البحوث المُقدمة في إطار منح وكالة بيت مال القدس الشريف، مستندة على تقارير فردية أنجزها كل عضو على حدة عن كل بحث متبارٍ، ثم على تقرير تركيبي لترتيب البحوث حسب الاستحقاق.

ووضعت اللجنة معايير قبلية لاستيفاء البحوث المُتبارية لشروط احترام مجال البحث ومنهجيته وأدواته والاهتمام الأكاديمي واللغة والأسلوب والشكل والإخراج، إضافة إلى المخرجات العلمية للموضوع.

يذكر أن جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في صنف الصحافة والإعلام، وفي صنف البحوث الأكاديمية تندرج في إطار التعاون القائم بين وكالة بيت مال القدس الشريف والمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط من جهة ومعهد الإعلام العصري، التابع لجامعة القدس من جهة أخرى.

وتهدف هذه الجوائز إلى ترسيخ الوعي الفردي والجماعي لدى أجيال الإعلاميين والصحافيين بالقضية الفلسطينية، وتشجيع طلاب وطالبات الإعلام والاتصال في المغرب وفي فلسطين على الاهتمام بواقع القدس وبمستقبلها، وذلك في إطار الاختصاصات الأصيلة لوكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

عن

شاهد أيضاً

بعد وضعها للحجاب.. ريم قادري تطلق علامتها التجارية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة