الأربعاء 23 أكتوبر 2024
أخبار عاجلة

الهيئة المغربية لسوق الرساميل : تعليق إدراج أسهم "سانلام"

أعلنت بورصة الدار البيضاء عن تعليق أسهم رأسمال "سانلام المغرب"، على إثر إيداع مشروع عرض عمومي للشراء، وذلك اعتبارا من 8 شتنبر الجاري، وفقا للهيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأشارت الهيئة في بلاغ لها إلى أنه "طبقا للمادة 28 من القانون 26-03 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه، تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور بأن شركات Sanlam Emerging Markets Proprietary Limited وAllianz Europe B.V وSanlam Allianz Africa Proprietary Limited و Sanlam Pan Africa Maroc SA، وتماشيا مع مضامين الفصل 10 من القانون 26-03 سالف الذكر، قد أودعت لدى الهيئة المغربية لسوق الرساميل مشروع عرض شراء عمومي إلزامي يستهدف أسهم شركة "سانلام المغرب".

وأورد المصدر ذاته، أنه تبعا لهذا الإيداع، طلبت الهيئة من بورصة الدار البيضاء تعليق إدراج أسهم "سانلام المغرب".

وقد تم إيداع مشروع عرض الشراء العمومي الإلزامي هذا عقب إحداث مشروع مشترك تحت اسم "Sanlam Allianz Africa Proprietary Limited" المملوك لكل من Sanlam Emerging Market Proprietary Limited وAllianz Europe BV، والتي تجاوزت بشكل غير مباشر عتبة 40 في المئة من حقوق التصويت بـ"سانلام المغرب".

عن

شاهد أيضاً

وزير بريطاني .. ” الكابل البحري مشروع بنيوي ذو أهمية وطنية ”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

لن ينشر التعليق إلا بعد موافقة من الإدارة